harakia@harakia.org.sa   920009882 English
الأحد - الخميس : من الساعة 8ص حتى 3م
الزواج الجماعي الثاني عشر
2023-09-02

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض غداً، حفل الزواج الجماعي الـ 12 للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وذلك بقاعة الخزامى في الرياض.
وثمّن مدير عام جمعية "حركية" الدكتور طامي بن فهيد، لسمو نائب أمير منطقة الرياض اهتمامه وحرصه على دعم المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة، وبذل كل ما من شأنه خدمتهم وتحقيق أهدافهم المستقبلية، وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وبيّن أنه تم تزويج 2000 من مستفيدي الجميعة سابقًا، وستحتفي بزفاف 124 من رجال وبنات حركية، هذا العام 1445هـ، مشيرًا إلى أنه سيقام حفل زواج الرجال غدًا الاثنين، فيما سيقام حفل مماثل يوم الأحد القادم لبنات حركية بحضور الداعمات والمدعوات، والمهتمات بالشأن الاجتماعي.
وأشار إلى أن تنظيم حفل الزواج الجماعي في حركية يأتي ضمن اهتمام الجمعية بالبرامج التنموية والتأهيلية الاجتماعية للمستفيدين، وانطلاقًا من دورها لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم، وتجويد حياتهم، ومشاركتهم فرحة العمر، وإدخال السرور والبهجة في نفوسهم, وكذلك الإسهام في توعية المجتمع بأهمية مساعدة الشباب والفتيات على الزواج, والإسهام في تكوين أسرة مستقرة، والعمل على تخفيف أعباء وتكاليف الزواج.
وأكّد الدكتور طامي أن الجمعية تنظم دورات استباقية تأهيلية وإرشادية للمقبلين على الزواج من الجنسين، وأهم أسس نجاح الزواج، ورفع مستوى ثقافة الزواج بشكل عام لدى المتزوجين.

الأكثر قراءة